Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

جفاف البشرة و التخلص من حكة الشتاء

جفاف البشرة و التخلص من حكة الشتاء
جفاف البشرة و التخلص من حكة الشتاء

 مع الاحتراس والشك ومع ظهور اعراض المرض وحساسية البشرة او اي مكان اخر في الجسم فان التغذية لها دورها في المرض وفي الوقاية والحماية , وبالذات في الفصول المتعبة للاليات الجسم عموما, مثل فصل الشتاء والصيف .

 
 المأكولات الدهنية و اللحوم
احترس منها تماما لانها ترفع مستوى الكوليسترول..وهى مثل السمن الحيوانى (استخدم السمن النباتى او الزيوت النباتيه فى اعداد المأكولات) والزبده والقشطه ودهن اللحوم.اما الدهون التى تاتى من مصادر نباتيه فلا تضر،لكنها تعرض لزيادة وزن الجسم ،مثل الدهون الموجوده بالبندق واللوز والجوز والفول السودانى وكذلك الزيوت النباتية.
ومثل هذة الدهنيات الصحية  مفيدة  في معالجة اثار جفاف البشرة  الدائم والذي يظهر قاسيا في ايام الشتاء ، حيث يضطر الانسان الى لبس الصوف والانسجة المختلفة ما يؤدي الى حكة الشتاء.
 
علاج  جفاف البشرة وحكة الشتاء
إن الجفاف ينتج عن فقدان البشرة للماء, وليس للزيت ,ضع الفكرة في ذهنك وأنت تقوم بأعمالك اليومية في الشتاء ,وسوف تشكرك بشرتك على ذلك.
  1. لا تكثر من شرب الماء لتجنب الجفاف. توصي العديد من كتب الجمال ومجلات الموضة بتناول الماء للحفاظ على البشره والوقاية من الجفاف ,لا تصدق هذا الكلام.
  2. ضع الماء على المكان الذى تحتاجه.افضل طريقه لتشبع البشره بالماء هى غمرها فى الماء .وينصح بغمس البشرة لمدة خمس عشرة دقيقة في ماء فاتر ,وليس في ماء ساخن.
  3. دهن البشرة بكريم مرطب ،بعد اى حمام .فعادة ما تتبخر الرطوبة التي تشربتها البشرة أثناء الحمام .إذا كنت تكثر من الاستحمام فإن الكريم المرطب يصبح ذا اهميه مزدوجة بالنسبة لك ,فالكريم المرطب يحافظ على الماء داخل البشرة.
  4. استخدم الشوفان لعلاج جفاف البشرة, يمكن للشوفان أن يكون ذا تأثير ملطف عند استعماله اثناء الاستحمام.
  5. اختر أنواع الصابون التي تحتوي على كمية عالية من الدهون
  6.  لا تكثر من استخدام الصابون فمشاكل استخدامه بكثرة هى اكثر من قلة استخدامه.
  7. قد يفيد ترك باب الحمام مفتوحا أثناء الاستحمام ,لأن كل نسبة قليلة من الرطوبه تفيد.فعندما تقوم بتشغيل السخان في الشتاء ,فإنك تقوم بالفعل بسحب الرطوبة من الهواء.
  8. الاحتفاظ ببرودة الجو يعد احدى الطرق الفعالة والسهلة لعلاج حكة الشتاء
اللحوم ومشاكل البشرة
 ينصح خبراء التغذية فى العصر  الحالى ، ان يكون الاعتماد الاكبر على تناول البروتين النباتى -   فول الصويا والحبوب المختلفه-  وعلى البروتين الحيوانى الخاص باللبن ومنتجاته...بينما يقلل تناول البروتين الحيوانى الخاص باللحوم ويفضل من هذه اللحوم اللحم الابيض (الاسماك والطيور)،  وهي عموما منتجات مهمة لبناء وتماسك وصحة الجلد والبشرة. وعند اكل اللحوم بصفة عامة لا بد من نزع جلد الطيور واى دهون ظاهرة.
وهنا من الضروري التخلص من منتجات اللحوم المعالجة باشكال من الحفظ الصناعي او المعدلة وراثيا لما لها من اثر متباين على واقع وشكل وحساسية البشرة والجسم كله
 
     الطالبة: رغد سامي أبو السمك
     مدرسة ذات النطاقين الثانوية للبنات
4.142855
المعدَل 4.1 (7 votes)
Your rating: لا يوجد

شكرا الك و لكن هذا لا يجدي نفعا معي هل اذهب الى الطبيب

»