Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

ما هي مبادرة التعليم الأردنية؟

مبادرة التعليم الأردنية
مبادرة التعليم الأردنية
أطلقت مبادرة التعليم الأردنية كشركة محدودة المسؤولية غير ربحية تدعم الابتكار في مجال التعليم في إطار الجهود لإعداد الجيل لسوق العمل في القرن الحادي و العشرين ، وهي تمثل برنامج الشراكة العالمي-المحلي الأول في العالم بين القطاعين العام والخاص في مجال التعليم ، لإدخال أنواع التقنية التربوية الفعالة للمدارس من خلال شبكة واسعة من الشركاء.
تعتبر المبادرة وسيلة لربط الطلاب بأقرانهم في العالم، من ثقافات ومستويات علمية مختلفة ،و لتدريب المعلمين على وسائل تفاعلية جديدة لإيصال المعلومات إلى تلاميذهم  ، فيخططون لدروسهم بوسائل و أدوات تقنية جديدة، و يدمجون الانترنت و مواقعه العديد فيما يعلمونه يوميا لطلبتهم ، و يشاركون مئات لمعلمين في العالم خبرتهم و أسئلتهم عبر "شبكة المعلمين" مبتكرة على الانترنت ، و يعملون معا على ابتكار أدوات تعليم جديدة باللغة العربية.
تستقطب المبادرة اهتماما متزايدا من وزارة التربية و التعليم، و القطاع الخاص، و خاصة موظفي شركات مثل "إنتل" الذي يساهمون في تدريب المعلمين، و مايكروسوفت و سيسكو اللذين يوفرون التقنية الحديثة و الأجهزة. وبهذا يعتبر نجاح تجربة "مبادرة التعليم" يمنح ثقة متزايدة في ما يمكن لشراكات القطاع العام و الخاص تحقيقه من تقدم في الأردن.
اقرأ المزيد عن مبادرة التعليم الأردنية هنا 
 
 
5
المعدَل 5 (1 vote)
Your rating: لا يوجد

It's a great initiative

»

"المبادرة أوسع و أشمل من إدخال أدوات التقنية الى المدارس.. المبادرة وسيلة لربط طلابنا بأقرانهم في العالم، من ثقافات مختلفة، و تجارب مغايرة... و لتدريب معلمينا على وسائل تفاعلية جديدة لإيصال الملومة الى تلاميذهم... و للتأكيد على أننا نستطيع دعوة العالم لدخول صفوفنا، و ايصال نفسنا الى صفوفه و تلاميذه. مساحة التبادل هذه، من تلميذ الى أخر، معلم لأخر، عبر الحدود و المسافات، هي تلك الارض الخصبة التي تسمح للأفكار أن تنموا و للأفق أن يتسع."

»