Skip to Secondary Navigation Skip to Main Content

Current Domain

الأردنتغيير

مبادرة مدرستي

مبادرة"مدرستي"

تجمع "مدرستي" شركاء من القطاعين العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني في مبادرة شاملة لتجديد المدارس الحكومية التي هي في أمس الحاجة للتصليح. وهذه المبادرة التي أطلقتها جلالة الملكة رانيا العبدلله بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم سوف تؤدي إلى تعزيز الفرص لطلاب المدارس في الأردن ثم العالم العربي. 

 

 وتتناول أولا وقبل كل شيء،الحاجة الملحة لتصويب البنية التحتية ومباني المدارس الحكومية.حيث أن 15% من ال 3257 مدرسة عامة في الأردن تعتبر غير صالحة للاستخدام(تستدعي تصليحات وتحديثات أساسية لبناها التحتية).ويجب أن تلتزم المدارس باحتياجات ومتطلبات السلامة الوطنية وأن تكون مرافقها اللأساسية بحالة جيدة مثل اللأبواب والنوافذ والأثاث والحمامات.

 

ثانيا تهدف"مدرستي" إلى تعزيز نوعية البيئة وأدوات التعلم في نفس المدارس. وسوف تقوم مؤسسات المجتمع المدني غير الحكومية بتوسيع المبادرات القائمة في عدة مجالات بما فيها سلامة الطفل. والمدارس الصحية والترابط وتدريب المهارات وتوفيرها للمدارس وفق تقييم حاجتها. في الوقت الذي ستتناول فيه المبادرة الاحتياجات الخاصة للمدارس فإن هنالك مبادرة لجلالتها مواربة حول تدريب المعلمين ترمي إلى تحسين التوعية الشاملة للتعليم وجلالتها تدعم حاليا تدريب المعلمين في الأردن وهذه المبادرة سوف تجعل التدريب متاحا لعدد كبير من المعلمين وبذلك تخلف أثرا كبيرا على نوعية التعليم في كل أنحاء الأردن.

 

 

 

 

5
المعدَل 5 (4 votes)
Your rating: لا يوجد

اطلقت جلالة الملكة رانيا العبدالله "مدرستي" في نيسان 2008، لاشراك القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني غير الربحية في مبادرة جديدة لتحديث المدارس الحكومية التي بأمس الحاجة للاصلاح.

»